مدونة

ترابيزات مودرن للركنات

ترابيزات مودرن للركنات

للعثور على ترابيزات مودرن للركنات تتناسب مع ديكور منزلك ويعكس شخصيتك أمام ضيوفك، فعليك اختيار ما يتناسب مع الأثاث الآخر في الغرفة، ويجب أن يتناسق اللون مع طلاء الجدران.

تعتبر الترابيزة أهم جزء في أثاث المنزل لذلك يجب أن تكون مميزة وجذابة وتحفة من روائع المكان، وبما أن العديد من النساء يسارعن في التعرف على أحدث صيحات الأثاث فأصبح من السهل العثور على كل ذلك وأكثر بموقع صوفا زون.

ترابيزات مودرن للركنات

تتوافر ترابيزات مودرن للركنات في العديد من الأنواع والأشكال، ومن أهمها ما يقدمه موقع صوفا زون فيما يلي:

طاولة كلاسيكية من الخشب الصلب

ترابيزات مودرن للركنات

عندما يفكر الناس في شراء ترابيزات مودرن للركنات، تعتبر الطاولات الخشبية من أكثر الخيارات شعبية لأنها تناسب العديد من التصاميم الداخلية.

كما أنه يمنح الناس شعورًا بالدفء والهدوء، لذلك ينصح خبراء الديكور الداخلي باختيار شكل طاولة فاخرة وعصرية، ويجب استخدام مواد جيدة لتجنب التلف بعد فترة من الاستخدام.

طاولة زجاجية حديثة

ترابيزات مودرن للركنات

تضيف الترابيزة الزجاجية الحديثة مظهرًا فاخرًا، ولكنها أيضًا خيار عملي لأن الزجاج مادة مقاومة للحرارة وسهلة التنظيف، ويجب أن تعلم أنه عند اختيار طاولة زجاجية، يجب التعامل معها بحذر حتى لا تنكسر أثناء التنظيف.

أيضًا يجب الحرص على مسح بقع الطعام أو أي بقع باستمرار باستخدام منظف خاص لإبقائها لامعة ونظيفة في جميع الأوقات.

طاولة رخامية حديثة

ترابيزات مودرن للركنات

تعتبر الطاولة الرخامية من أفخم الطاولات التي يمكن شراؤها، وتعتبر الخيار الأفضل والأمثل لجميع الديكورات الداخلية للمنازل الحديثة، لذلك فإن الطاولة الرخامية هي الأنسب للذين يبحثون عن الرفاهية، والرخام مادة مقاومة للتآكل ومقاومة للرطوبة وسهلة التنظيف، ولكن عند اختيارها يجب مراعاة المساحة.

طاولة قابلة للطي

تأتي بأحجام عديدة صغيرة وكبيرة ويمكنك اختيار طاولة مستطيلة وهي مناسبة جدًا للمساحات الصغيرة والمتوسطة وعملية للغاية، ويمكن استخدامها لأغراض متعددة دون أن تشغل مساحة الغرفة، هذا النوع له تصميمات فريدة متنوعة.

كما أنها خفيفة الوزن ومريحة بما يكفي للانتقال إلى العديد من الأماكن في منزلك، وهي مقاومة للماء وسهلة التنظيف، بالإضافة إلى وجود العديد من الألوان المناسبة.

تصاميم ترابيزات مودرن

توجد أشكال مختلفة من ترابيزات مودرن للركنات على موقع صوفا زون، ومن أشهر تلك التصميمات ما يلي:

  • ترابيزة تعتمد على اللون الأبيض ذات شكل مربع وتحتوي على أدراج باللون البيج.
  • ترابيزة خشبية بأربع مقاعد داخلية مصممة بالخشب المتين ومطلية باللون البني.
  • طاولة تعتمد على اللون الأسود بتصميم مميز بزجاج شفاف وتتكون من دورين مع ركنه باللون الأبيض أو الأسود.
  • توجد كذلك ترابيزات تعتمد على أشكال مربعة وأخرى مستطيلة ودائرية وبيضاوية، ويمكنك الاختيار من بينها على حسب المساحة المتوفرة لديك.

أنواع الطاولات للمطاعم والكافيهات

يقسم خبراء تأثيث المطاعم والمقاهي الترابيزات إلى ثلاثة أنواع رئيسية تختلف على حسب المساحة والرغبة وكذلك التصميم الداخلي ويمكن ذكرها على النحو التالي:

الطاولة المثبتة على الأرض

يمكن تسمية هذا النوع من الطاولات بطاولة ركيزة أو طاولة مثبتة على الأرض، حيث يتم تثبيت الطاولة على أرضية مساحة في مطعم أو مقهى أو ملحقة بها.

أهم المواصفات لهذا النوع من الترابيزات ما يلي:

  • يتم تثبيت الطاولة على الأرض وتحتوي عادة على أربعة كراسي من نفس المادة.
  • يذكر الخبراء في تصميم المطاعم والمقاهي بأن المسافة بين الطاولات والكراسي تتراوح بين 50 :30 سم مما يجعلها ملائمة للحركة والجلوس.

طاولات متحركة

هذا النوع من الطاولات المستخدم في المطاعم والمقاهي هو الأكثر شيوعاً، فهو من الأنواع التقليدية المستخدمة في المطاعم والمقاهي، حيث تتميز هذه الطاولة بوزنها الخفيف، لذلك يسهل تخزينها ونقلها عند الحاجة، إما للتنظيف تحتها أو نقلها من مكان إلى آخر.

وهي من أنسب الطاولات للمطاعم والمقاهي ذات الخدمات المختلفة كالمطاعم المؤجرة للحفلات أو المقاهي ذات العروض الفنية، كما أنها تتميز بأنها جميلة من حيث الشكل، وغير مكلفة اقتصاديًا.

طاولات حائط ثابتة للمطاعم والكافيهات

تعتبر نوعًا ثالثًا من الطاولات المثبتة على جدار مطعم أو مقهى، ويسعى أصحاب مطاعم الوجبات السريعة دائمًا إلى استخدام هذا النوع من الطاولات، خاصة بالمطاعم والمقاهي ذات المساحات الضيقة.

وأهم ما يميز هذا النوع من الطاولات أنه يسهل تنظيفه وما تحته أيضًا ولا يشغل مساحة كبيرة، بالإضافة إلى السماح لصاحب المطعم باستقبال أكبر عدد من العملاء، ويمكن لرؤساء المطعم بسهولة اختيار لون الطاولة الخاص بهم، والذي يتناسب مع لون الجدران وديكور المطعم أو المقهى.

مهارات اختيار ترابيزة مودرن

  • قبل شراء ترابيزة للركنه انتبه إلى قياس المساحة، بالإضافة إلى توزيع الكراسي بشكل متناسق يتناسب مع حركة الساكنين.
  • يجب أن يختار شكل طاولة الطعام ليتناسب مع غرفة المعيشة، وإذا كانت غرفة الطعام كبيرة، فعليك اختيار طاولة طعام مستطيلة، وإذا كانت الغرفة صغيرة فمن الأفضل اختيار طاولة مستديرة.
  • احرص على اختيار طاولات وكراسي مريحة لأولئك الذين يجلسون ويستمتعون بوجباتهم.
  • عند اختيار طاولة خشبية، من الضروري الانتباه إلى جودة مادة التصنيع حتى لا تتلفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *