مدونة

غرف نوم اطفال مودرن جرار في 2023

غرف نوم اطفال مودرن جرار في 2023

نهتم دائمًا بتصميم غرف نوم اطفال مودرن جرار بطريقة جذابة وأنيقة، وقد يكون اختيار تصميم غرفة نوم الأطفال أمرًا محيرًا نظرًا لوفرة الديكور واتساع نطاقه هذه الأيام.

غرف نوم اطفال مودرن جرار

يمكنك اختيار تصميم غرف نوم اطفال مودرن جرار بعدد من الأفكار، بدءً من اختيار لون حائط متناسق، إلى اختيار الأثاث والسجاد، وهذا ما يعرضه لك موقع صوفا زون من الأسطر التالية:

اختيار ديكور السرير المناسب

عند اختيار السرير يجب مراعاة السلامة حتى لا يسقط الطفل بسهولة من السرير، مما يسمح للطفل باللعب والحركة والوقوف عليه، بأمان تام ودون قلق، لذلك هناك نقاط مهمة جدًا يجب مراعاتها عند اختيار سرير، بما في ذلك:

  • النظر إلى كلا جانبي السرير والتأكد من أنه يسهل عليك إلتقاط طفلك من السرير ووضعه بسهولة دون إزعاجه.
  • بشكل عام تجنب الأثاث المعدني الحاد لأنه قد يكون غير مريح لبشرة طفلك الرقيقة أن تتلامس مع المعدن.
  • يمكنك اختيار إطارات الصور ولوحات الأطفال المناسبة للديكور العام للغرفة، ومناسبة للأطفال عمومًا، ويمكن وضع الكراسي الصغيرة والرقيقة بما يتناسب مع الذوق العام للغرفة.
  • بالإضافة إلى ذلك من الممكن وضع أباجورة مضيئة على الجدران أو وضع سجاد مناسب على الأرض.
  • بالنسبة للون أحرص على اختيار الألوان الزاهية والمشرقة والجذابة للأطفال مثل الأزرق والأخضر والأصفر والأحمر لأنها ألوان مفيدة لغرف نوم الأطفال لأنها تنشط المكان.
  • لكن تجنب اختيار أكثر من ثلاثة أو أربعة ألوان في الغرفة، خشية أن يدخل الطفل في حالة من الفوضى.

اختيار الإضاءة لغرفة النوم

قد يكون وضع المصباح بجانب السرير أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة لطفلك، لذلك حاول إبقاء الأضواء بعيدة عن سرير طفلك قدر الإمكان وخافتة وليست ساطعة، ومع ذلك يجب إبقاء جميع أنواع المصابيح الكهربائية أو المتحركة بعيدًا عن متناول الأطفال.

اختر الستائر ذات الألوان الزاهية لغرفة نوم طفلك

في هذه الأيام ستجد ستائر على شكل شخصيات كرتونية في المتاجر، مما قد يثير اهتمام أطفالك، ويجب العلم أن الستائر مهمة للغاية لأنها تحجب أشعة الشمس وتحافظ على راحة طفلك.

اختيار الحرف اليدوية والسجاد

لتنمية الفنون والحرف اليدوية عند طفلك، سواء كانت الرسم أو أي نوع من الحرف اليدوية، يمكنك إضافة لمسته إلى غرفة نومه، فهذه فرصة لطفلك لإضافة لمسة فريدة خاصة به.

أما بالنسبة للسجاد فيجب اختيار لون السجادة ليتناسب مع لون الحائط ولون أثاث غرفة النوم، ويفضل أن يكون حجم السجادة صغيرًا لسهولة الاستبدال.

تصميم الخزانة

يحب طفلك الكثير من الألعاب المختلفة ويمكن أن يؤدي وضعها على الأرض إلى جعل الغرفة تبدو فوضوية، لذلك تحتاج إلى تزويدهم بمساحة تخزين كافية بحيث يمكنك تخزين كل هذه الأشياء بسهولة.

فقط احتفظ بها في مكان يمكن للأطفال الوصول إليها باختيار التصميم الأمثل يمكنك جعل غرف نوم اطفال مودرن جرار تبدو في غاية الإبداع.

طريقة اختيار أثاث الغرفة

غرف نوم اطفال مودرن جرار في 2023

بالنسبة لأثاث الغرفة في البداية عندما تكون الغرفة صغيرة يجب أن تعتمد على أثاث صغير الحجم، ويجب أن يكون التصميم جيدًا، وعند اختيار أثاث غرفة نوم طفلك يجب عليك اتباع الإرشادات التالية:

  • أن تكون الرفوف مفيدة في خزانة ملابس الطفل.
  • يجب أن يختار أثاث غرفة نوم الأطفال المواد التي يسهل تنظيفها، لأن الأطفال سيستخدمون الأقلام للكتابة في أي مكان بالغرفة، سواء كانت حوائط أو ستائر أو أرضيات أو سجاد، واختيار الأرضيات الخشبية أسهل في التنظيف.
  • على المدى الطويل لا بد من اختيار أثاث غرفة نوم الأطفال القابل للتكيف لأن أجسام الأطفال تنمو بسرعة وها نحن نتحدث عن قطع أثاث يمكن تغيير حجمها لتناسب عمر الطفل.

الألوان التي يمكنك استخدامها في غرفة نوم طفلك

غرف نوم اطفال مودرن جرار في 2023

الرمادي

معظم الآباء لا يختارون اللون الرمادي عند طلاء غرف نوم أطفالهم، ومع ذلك يستخدم المصممون الحديثون هذا اللون للجدران عن طريق مزجه مع ألوان أخرى كلون لـ غرف نوم اطفال مودرن جرار.

ويمكن الحصول على اللون الرمادي عن طريق خلط الأزرق والبرتقالي والأخضر والأحمر أو الأصفر والأرجواني، ويساعد هذا اللون في إنشاء لوحة دافئة وحيوية قليلاً.

الأزرق والأخضر

استخدام اللونين الأزرق والأخضر كطلاء لجدران غرفة نوم الأطفال تعتبر من أفضل أفكار الألوان لغرف الأطفال، فهي ألوان بسيطة ترضي العين.

الأصفر

من الأفضل عدم استخدامه في غرف الأطفال لأنه قد يسبب الصداع والتهيج، ولكن يمكنك استخدام هذا اللون في الرسم، مع الحرص على إحضار ألوان مهدئة أخرى.

نصائح عند اختيار تصميم غرفة نوم للأطفال

غرف نوم اطفال مودرن جرار في 2023

تأكد من مراعاة سلامة الطفل عند تطوير التصميم في البداية، قم بإزالة كل ما يمكن أن يضر به مثل:

  • الأدوات الحادة، والمواد، والأقمشة القابلة للاشتعال، وتجنب وضع الشموع، وتأكد من إبقاء الكهرباء بعيدًا عنه قدر الإمكان.
  • ترك مساحة معقولة في الغرفة بدون أثاث وإكسسوارات مناسبة لأنشطة وألعاب الأطفال.
  • يمكن أن يكون تصميم غرفة نوم الطفل فرصة لتنمية مواهب الطفل ومهاراته، ويمكن أن تصبح غرفة نوم الطفل مصدرًا رائعًا للإبداع والخيال.
  • استخدم أثاثًا ممتعًا بألوان ورسومات مبهجة.
  • الأفضل اختيار الأثاث المناسب لطفل في سن المدرسة حتى لو كان أصغر منه لأنه سيحتاجه فيما بعد.
  • عند الضرورة، من الأفضل اختيار أثاث متعدد الاستخدامات وقابل للتكيف.
  • إذا كان يوجد طفل بالفعل يستحسن إشراكه في اختيار الأثاث والإكسسوارات التي تتناسب مع ذوقه وميوله، والاستماع إلى رأيه ومناقشة وجهة نظره.
  • إذا كان طفلك يحب شخصية كرتونية معينة، على سبيل المثال، يمكن تضمين هذه الشخصية في خطة الديكور باستخدام الخلفيات والصور والإكسسوارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *